نصائح هامة عند البحث عن وظائف خالية وفرص عمل

الموضوع في 'منتدى الاعلانات الطبية والصيدلانية' بواسطة فريدة حسن, بتاريخ ‏15 فبراير 2017.

  1. فريدة حسن

    فريدة حسن New Member

    [​IMG]


    هناك أنواع عديدة من فرص العمل المتوفرة. حدد ما الذي تريده، وما أهدافك من تحقيق ذلك، رتب الخطوات التي ستقوم بها. وكلما كنت أكثر تحديدا نحو هدفك، كلما كان ذلك أفضل في الوصول للوظيفة الخالية التي تريدها. وسوق تجد فرص معتدده من وظائف في مصر والوطن العربي على مواقع التوظيف


    اليك نصائح هامة للبحث عن وظائف خالية خصوصا فى مجال التعليم:



    1 - حدث سيرتك الذاتية وابق مستعدا:


    سيسألك عنها أي شخص بمجال العمل والتوظيف فى وظائف التعليم سواء شركات ومدارس حكومية أم خاصه ، لذا فلتكن سيرتك الذاتية دائما محدثة وجاهزة للإرسال أو التوزيع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك نشرها للمهتمين، من خلال رفعها على المواقع المتخصصة بنشر السير الذاتية والتي تجعلها متاحة على الفور أمام مديري التوظيف في أي وقت.


    2- التمس المشورة المهنية والمساعدة في البحث عن وظيفة خالية:


    تقدم العديد من المواقع خدمة المشورة المهنية في البحث عن وظيفة، وتوفر الأدوات التي من شأنها أن تساعدك في بحثك. العديد من هذه الخدمات مجانية، وعددها على شبكة الانترنت يزيد يوما بعد آخر.

    اسأل من هم أكثر خبرة منك وقم بالبحث عنهم على مواقع التوظيف او مواقع التواصل الاجتماعى وحاول القيام بانشاء علاقات معهم والاستفادة من خبراتهم


    3- اقبل بمنصب مؤقت أو عمل تطوعي:


    يزيد التطوع في المنظمات والأنشطة المختلفة من ظهورك و من فرصة ظفرك بوظيفة، لذا ابذل قصارى جهدك في أن يكون اداءك أثناء فترة التطوع آداءا ملفتا لتكون حاضرا في ذهن مسؤولي المنشأة. وحاول قدر الإمكان أن تركز على الأنشطه المتعلقه بتخصصك كدورس الشرح للأطفال أو الندوات والمؤتمؤات الخاصه بالجمعيه التى قمت بالالتحاق بها.


    4- قابل عددا أكبر من أصحاب الأعمال أسبوعيا:

    إذا قمت بزيارة ستة أو سبعة من المنشآت في الشهر خلال مسيرة بحثك عن وظيفة، فسوف يطيل هذا مدة البحث ويؤخر النتيجة المرجوة. وهذا أحد الأسباب التي تجعل البحث عن وظيفة يستغرق وقتا أطول. إذا كنت تتقدم لـ 30 إلى 50 وظيفة فمن الأفضل أن تقوم “أسبوعيا” بإجراء من 3 إلى 5 مقابلات على الأقل! وقد يستمر هذا المعدل لعدة أشهر. إن البحث عن وظيفة هو لعبة أرقام. فمع المزيد من الاتصالات التي تقوم بها، والمزيد من المقابلات التي تجريها؛ ستزيد احتمالات نجاحك في الحصول على الوظيفة الأفضل.


    5- تطور دائما

    مجال التدريس والتعليم خصوصا يحتاج الى التطوير بشكل مستمر والقراءه كثيرا . فالاتجاه السائد الان هو تطوير وتنمية التعليم والاهتمام بالمدرس وانتقائه بدقه أكثر خصوصا فى المدارس والشركات الخاصه وليس كما اعتدنا سابقا .
     

مشاركة هذه الصفحة