دليل الكامل لعلاج علاج الزكام

الموضوع في 'قسم التوعية الصحية' بواسطة drmohamedsaad, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2016.

الوسوم:
  1. drmohamedsaad

    drmohamedsaad New Member

    تعريف الزكام :
    الزكام والمعروف على الصعيد العالمي باسم ,Common cold وله اسم أخر هو الرشح وسببه فيروسات غير خطيرة، هذا المرض الحاد يوجد بكثرة في الدول المتقدمة مما يسبب خسارة في الاقتصاد، حيث أن أكتر من %40 حالات غياب في العمل، وهناك فيروسات متعددة تسبب الزكام أشهرها الفيروس الخلوي التنفسي، الفيروسات الأنفية،ف %40 ن حالات الزكام في العالم تسببها الفيروسات الخلوي الرئوي و الفيروسات الأنفية. فلذلك يسعى الأشخاص المصابون بالزكام على مدار لسنة لطرق علاجه بأسرع الطرق لمزاولة أنشطتهم اليومية بشكل طبيعي.

    أعراض الزكام :
    تختلف أعراض الزكام باختلاف الشخص المصاب، ولكن غالبا ما يصابوا بأعراض متقاربة لأعراض الزكام، وتشمل على سيلان الأنف، الاحتقان المخاطي في الأنف ،العطس والشعور بانسداد الأنف وآلام الحلق، وتستمر أعراض الزكام من يومين إلى أسبوع، ولكن بع المصابين تستمر معهم أعراض الفيروس إلى أسبوعين مع اختفاء ٱلام الحلق.
    يتطلب علاج مرض الزكام بشكل أسرع لدى الأطفال والمصابون بخلل في المناعة أو بالأمراض المزمنة أو من يعانون من سوء التغذية، وذالك لضعف الجسم وعدم قدرته التحمل ومحارة فيروسات لضعف مناعته.

    أدوية علاج الزكام :

    نقدم لكم من خلال فقرة علاج الزكام أفضل الطرق للتخلص من فيروس الزكام بشكل أسرع وبدون أعراض جانبية.

    1. شرب السوائل بكثرة : إن أهم علاج للزكام هو شرب السوائل، والمقصود هنا بالسوائل هي الماء وجميع أنواع العصائر أو مشروبات ساخنة لتجنب ازدياد ارتفاع درجات حرارة الجسم ، وإنتاج مخاط بشكل متزايد لمكافحة فيروس الزكام، وفي الوقت ذاته تعمل السوائل على ترطيب الأنف والحلق للتخفيف من ٱلامه.
    2. تناول عسل النحل:يعتبر العسل علاج فعال للزكام؛ حيث أن شرب كأس عصير الحامض محلى بعسل صافي يوميا كفيل بالتخلص من فيروس أدوية الزكام.
    3. تناول وشرب الثوم: يعتبر الثوم مضاد حيوي قاتل للفيروسات المسببة للزكام، كما أن أكله نيئا يقضي نهائيا على تقرح الحلق، ويتم غلي فصوص الثوم في كأس ماء ويتم شرب الماء المغلي به فصوص الثوم.
    4. شرب الشوربة: ينصح الأطباء بشرب شوربة الدجاج الساخن أو شوربة الثوم وذالك لتعويض الجسم ومساعدته على استعادة طاقته ومحاربة فيروس الزكام.
     

مشاركة هذه الصفحة